Year 2022

شارك عضو الهيئة الادارية في جمعية آذار: المنتدى المهني لمحاربة جرائم قتل النساء، الناشط الاجتماعي سعيد ذيابات، في المؤتمر الدولي لبرنامج القيادة المجتمعية Community Solutions، بصفته رئيس نادي خريجي البرنامج العالمي. شارك في المؤتمر، والذي اجري في واشنطن العاصمة، أكثر من ١٠٠ متدرب للقيادة المجتمعية من ٦٤ دولة ممّن أنهوا البرنامج في السنة الاخيرة، بالاضافة لمندوبي اكثر من ٤٠ من مؤسسات غير ربحية امريكية تعمل بمجالات تطوير المجتمع المختلفة، من القضايا البيئية، التربية وحل النزاعات، وقضايا المرأة.

عرض ذيابات، خلال ايام المؤتمر، فعاليات ونشاط جمعية آذار كذلك عمل على التشبيك مع العديد من مندوبي المنظمات التي تعمل في قضايا مماثلة لعمل جمعية آذار، من أجل تطوير العلاقات وفحص امكانيات التعاون مع منظمات امريكية وتبادل المعرفة مع منظمات من دول اخرى حول العالم خاصة في مجال تدريب الكوادر المهنية.

قامت جمعية آذار بتمرير محاضرات لمرة واحدة وورشات عمل للجمهور الواسع في كافة الأطر المهنية والعلاجية والتربوية بضمنها طلاب مدراس ثانوية.
هذا العام تعمل جمعية آذار على تمرير برنامج مهني مستمر لكافة الطواقم المهنية والتربوية وطلاب المدارس العربية واليهودية ومجموعات الأهل في المجلس الاقليمي زبولون.

افتتحت جمعية آذار: المنتدى المهني لمحاربة جرائم قتل النساء، الدورة الثانية في مجلس واحة الصحراء تحت عنوان ” من يعالج المعالج/ة؟” الدورة مخصصة للعاملات الاجتماعيات والعمال الاجتماعيين من مختلف البلدات في النقب وستتمحور في اسقاطات علاج ظاهرة العنف على تجربة العاملات الاجتماعيات/ العمال الاجتماعيين وتأثيرها على حياتهن/م.

تستمر الدورة لمدة ثلاثة أشهر.

تركّز الدورة وتوجّهها: العاملة الاجتماعية أريج خلايلة- محاميد، المسؤولة ومركزة مشروع “من يعالج/المعالج/ة؟” في النقب.

جدير بالذكر ان المشروع يأتي ضمن مشروع “حماية الأسرة” وهو مشترك بين جمعية سدرة ومركز اعلام وهو مموّل من قبل الاتحاد الاوروبي.

شاركت جمعية آذار: المنتدى المهني لمحاربة جرائم قتل النساء بتمرير مساقين في موضوعيّ: ” العنف الجندري وتأثيره على المعالجات والمعالجينمن يعالج المعالج/ة؟وطرق تدخل في العمل الاجتماعي جماهيريةضمن الدورة التأهيلية المخصصة لعاملات اجتماعيات خريجات جامعات غير اسرائيلية وكليّات في داخل البلاد.

علّمت المساقين د.منال شلبي، مديرة جمعية آذار.

المشروع الذي بادرت اليه جمعيةنساء ضد العنفوكليةجندا، يُدار بالتعاون مع قسم استكمال التعليم في جامعة حيفا.

شاركت في الدورة 18 عاملة إجتماعية، حصلت كلُّ منها، على منحة دراسية للتعلم والتأهيل في مجالات عدة؛ العلاج، الجندر، العنف في العائلة، الفقر والتوثيق المهني.

بالإضافة لإرشاد ومتابعة في العمل التطبيقي الميداني.

مشاركة جمعية آذار في المؤتمر الذي أقامه الصندوق الهولنديروت وادوار سناتغرفي ذكرى وفاة عمانول سناتغر مؤسس ومقيم الصندوق. شارك الى جانب جمعية آذار، شركاء الصندوق من جمعيات أهلية، معارف واصدقاء الصندوق.

تمّ في المؤتمر، عرض مشروعالحصانة النفسية للمهنيات والمهنيين في الأحياء المختلطة في حيفاوالمموّل من الصندوق.

أيلول، 2022.

جمعية اذار: المنتدى المهني لمحاربة جرائم قتل النساء، افتتحت دورة في وادي النسناس في حيفا لناشطات وقياديات الحيّ.

المشروع يأتي ضمن مشروع الاحياء الحيفاوية والممول من قبل الصندوق الهولنديروت وادوارد سناتغر“.

توجّه وتدير المجموعة: العاملة الاجتماعية مها علي.

Skip to content