2023

تشغّل جمعية آذار منذ بداية الحرب خط دعم لمرافقة ومساعدة المهنيات والمهنيين غالبيتهم من العاملات الاجتماعيات/ العمال الاجتماعيين، في مناطق الحرب الجنوب والشمال ومدينة حيفا. الخط مفتوح 24 ساعة طيلة أيام الاسبوع ويفعلّه تطوعاً مجموعة من العاملات الاجتماعيين/ العمال الاجتماعيين عضوات وأعضاء جمعية آذار.
تشغّل جمعية آذار منذ بداية الحرب، في النصف الثاني من تشرين الأول 2023، خطاً لدعم المهنيات والمهنيين في مناطق الحرب: الجنوب الشمال وحيفا. تعمل الجمعية على استقبال توجّهات من عاملات/ين اجتماعيين الذين يطلبون الدعم والمرافقة والارشاد في هذه الفترة العصيبة.
فازت جمعية آذار: المنتدى المهني لمحاربة جرائم قتل النساء، الى جانب ست مبادرات اجتماعية، بجائزة مسابقة “MissFix the Universe” التي أُطلقت من قبل بنك هبوعليم وجمعية “لوبي النساء في اسرائيل”.
هذا وتقدّمت هذه السنة للمسابقة، 213 جمعية ومبادرة اجتماعية وشارك في التصويت 26،309 شخص. يُذكر انه ومنذ انطلاق المسابقة في العام 2021، شاركت بها ما يقارب 400 ألف مبادرة اجتماعية التي حصدت 100 ألف مشاركة في التصويت و600 ألف مشاهدة وزيارة للموقع ومعاينة المبادرات والمشاريع الاجتماعية.
هذا وتُنظم هذه المسابقة بهدف حثّ الأطر والمؤسسات الاجتماعية على العمل على تطوير مشاريعهن وتنفيذها لصالح المجتمع كلٌ في مجال تخصصها وفي مجال عملها.
نشكر مئات الأشخاص الذين شاركوا في التصويت لدعم مشروع جمعية آذار تحت عنوان “معالجات/ين يعملون من خلال التكنولوجيا”، الذي سيعمل على تطوير المهارات التكنولوجية للمعالجات/ين خلال سيروة علاجهن/م للعنف الجندري”.
شكراً للدعم وشكرا لايمانكن/م بجمعية آذار، رؤيتها، أهدافها ونشاطها.
الصور من تصوير: أبيب غوطليب.
مشروع تبنّي ودمج أدوات تكنولوجية للمعالجات/ين الذين يعملون في مجال علاج العنف في المجتمع العربي.
المشروع يزوّد أدوات جديدة للمعالجات/ين ويوسّع صندوق الأدوات التي يملكونها من خلال ورشات عمل لرفع الوعي والتثقيف في كيفية استعمال الأدوات والتطبيقات التكنولوجية لتنجيع علاج العنف الجندري.
يعمل المشروع على دمج التطبيقات القائمة مع أدوات جديدة لكي يمكّن المعالجات/ين من التعرّف على مؤشرات الخطر عن بُعد في حالة عدم تمكّن المعالج/ة من  الوصول الى ضحية العنف. 
خط دعم للمهنيات والمهنيين:
أقامت جمعية آذار منذ بداية العام الحالي خطاً داعماً للمهنيات/والمهنيين من كافة الأطر العلاجية، خاصة مكاتب الخدمات الاجتماعية الذين يتعاملون مع العائلات في ظل الجريمة والاجرام اللذين يعصفان في المجتمع العربي.
الخط يفتح المجال أمام المعالجات/ين للاستفسار والمشاركة بمخاوف او تخبّطات لتجاوز أزمة الجريمة بسلام.
تٌشغل الخط وتجيب على الاتصالات عضوات جمعية آذار.
ورشات عمل واستكمالات للمهنيات والمهنيين في كافة الأطر العلاجية:
 
تقوم جمعية آذار على مدار العام بتمرير ورشات عمل لمرة واحدة، محاضرات واستكمالات متعددة اللقاءات لمجموعة مهنيات ومهنيين من كافة الأطر العلاجية، لا سيّما مكاتب الخدمات الاجتماعية ومراكز علاج العنف في العائلة.
تتمحور الورشات والاستكمالات في موضوع “من يعالج المعالج/ة” بالتشديد على السياق الخاص لكل بلدة وبلدة كالعنف والاجرام والعنف الاقتصادي والبطالة.
Skip to content